English

 
 
 
 
     
 

 1- طفلي قد تعرضت لحادث و الأسنان قد خرجت تماما من مكانهـا. ماذا أفعل؟

إذا كانت أسنان طفلك قد خرجت وليس هناك في حالة للطوارئ الطبية الوشيك ، مثل النزيف غير المنضبط واللاوعي ، أو غيرها من إصابات جسدية ، والحفاظ على الحياة في السن عن طريق وضعها في كوب من الحليب ، ومن ثم الاتصال بنا على الفور. سنطلب منك لمجرد وصف الوضع عبر الهاتف حتى نتمكن من مساعدتك على تحديد خطة الأسلم والأكثر ملائمة للعمل.

2- لدي تاج مؤقت في فمي. ماذا يحدث إذا خرج من مكانـه أو إذا إنكسـر؟

إذا كان لديك تاج مؤقت إنكـسر أو خرج من مكـانـه ضعـه في مكانـه مرة أخرى بعنــاية مستخدمـاً عود طبي ومن ثم أتصل بعيادتنا لتحـديد موعـد لذلك حتى يقوم الطبيب بإعادة تطبيقـه في مكـانـه وبشكل إحترافي.

3- عندمـا أنظف أسناني بالفرشـاة تنزف اللثة لدي ، فهل يجب أن أقلق لذلك؟

نزيف اللثة هو علامة ليست جيدة أبداً، ومع ذلك، فإن الحـالة قد تستدعي أو لا تستدعي اهتماما مهنـياً، اعتمادا على مصدر المشكلة. نزيف اللثة قد يكون سببه تنقيـة الأسنان بشكل قاسي عوضـاً عن التنظيف بنعومـة، أوحركات دائرية بالفرشاة ؛ أو استخدام فرشاة أسنان قاسيـة بدلاً من الناعمـة ؛ البلاك و / أو الجير على الأسنان تحت خط اللثة ؛ اللثة أو حساسية بسبب التهاب اللثة أو أمراض اللثة. إذا كانت المشكلة لديك مستمرة على الرغم من تنظيف الأسنان بالفرشاة والخيط والأساليب الصحيحة ، أو إذا كانت تحدث في كل مرة تقوم بالتنظيف ، فمن المحتمل أن يكون نتيجة لمستوى معين من أمراض اللثة ، ونحن ننصح بتحديد موعد لتقييم الحالـة. ونحن متخصصون في مساعدة المرضى على الإمسـاك والنجاح في معالجة جميع مراحل مرض اللثة عن طريق استخدام برنامج إدارة الأنسجـة اللينـة الغير جراحـية الممتـازة.

 

4- هل يتوجـب علي استخدام الخيط كل يـوم؟ هل أستطيع التوقف عنه نهـائياً؟

 

قيل مـرة أنه يجب عليك أن تنظف بالخيط الأسنـان التي ترغب بالحفـاظ عليهـا. وهذه حقيقـة فعـلاً! فاستخدام الخيـط قليلاً وبشكـل عـادي يبقى تأثيره لفتـرة طويلـة ويحل جزيئـات الطعـام الصغيـرة في المسـاحات الضيقـة التي لاتصل إليها فرشـاة الأسنـان.

ويتخلص من تراكم الترسبات التي لا يمكن لفرشـاة الأسنان إزالتهـا، ، ويحمي من تهيج أنسجة اللثة. كل هذا ضروري لتجنب أمراض اللثة. لذلك ، مجرد التفكير بالتنظيف اليومي بالخيط على أنه اللمسـة الأخيـرة بعد تنظيف الأسنـان يضمن لك ابتسامتك بالمستقبل.

 

5- كم مرة ينبغي علي تنظيف أسنـاني؟

 

كل شخص يختلف... مرتين في السنة ويستند على معظم التغطية التأمينية ، ولكن معظم المرضى بحاجـة إلى عنايـة احترافية في تنظيف الأسنان من 3 – 4 شهور. التسوس وأمراض اللثة التي تسببها البكتيريا في شكل مستعمرة تأخذ حوالي 8-10 أسابيع لتصبح مدمرة ، أو لا بد من إزالة أو تفككت خلال هذه الفترة قاعدة.

 

6- يوجـد لدي سن أسـود في الصف الأمامي. هل ممكن بعمليـة التبييض العاديـة في المنزل أن تجعلـه يلمع؟

 

قد لا يسـاعد التبييض الخـارجي بذلك، التلميع الداخلي قد يكون الحـل إذا كان السن خالي من العصـب (علاج قنـاة الجـذر)، فإذا لم يكن، فالاعتبار بالارتباط، تلبيس البورسلين، أو تغطيـة السن لحجب السـواد.

 

7- أنـا مدخن منذ سنـوات طويلـة، هل بالإمكـان أن تصبح أسنـاني أكثر بيـاضـاً؟

 

نعـم ، عمليـة التبييض الخارجيـة لدينـا قـد تسـاعد وقد لا تسـاعد. إن لم تكن تسـاعد فبالإمكـان تغطيـة السن برابطـة راتنج خفيفـة التركيب، أو بلصقه بورسلان لامعة جميلة ، ومع ذلك ، إن الاستمرار بالتدخين المكثف للأسـف سوف يقصـر من عمـر أي نتيجـة للعلاج.

 

8-هل هنـاك حقـاً معجـون أسنـان خـاص يسـاعد على تبييض الأسنـان أكثـر؟

 

معظم معاجين الأسنـان المبيضـة تزيل بعض البقع السطحيـة، لكنها لن تبييض الأسنان بفعالية كما تبيض المواد الهلامية أو الحلول التي تحتوي على عامل تبيض كربميد بيروكسيد حتى لو كان معجون أسنان يحتوي على بعض المواد الكيميائية التبييض حتى لو كان معجون الأسنان يحتوي على بعض المواد الكيميائية بالتبييض، فإن طول المـدة التي يبقى المعجون ملتصق بها مع الأسنـان هي ضئيلـة بالمقارنـة مع استخدام محلول التبييض وشكل المصفوفـة المجهـزة أو خـاصـة في أحـد مكاتب العـلاج، أيضـاً قد تكون هـذه المعاجيـن لهـا تأثيـر المزيل الضـار الذي يمكن أن يذوب بنيـة الأسنـان.

 

9- ماهي نسبـة نجـاح عمليـات الزرع ؟

 

ناجحـة للغـاية ، عمليـات الزرع تباهي بإنخفـاض مستوى العـدوى المحتملـة ، لا يتم رفضهـا من الجسـم ، 95 – 98 هي نسبـة النجـاح للفك السفلي ، و86 – 92 % هي نسبـة النجـاح للفك العلـوي ، ومع ذلك يجب الحفـاظ على الأسنان المزروعـة من قبل المريض مع نظـافة الفم سليم والفحوصـات السنيـة المتكررة وتنظيف الأسنـان.

 

10- ماذا أستطيع أن أفعل إزاء الرائحـة الكريهة ؟

 

انها قد تكون قادمة من الأسنان أو اللثة ، ولكن عادة ما يكون هو استعمار من البكتيريا على الجزء الخلفي من اللسان.

إن التقييم الشامل للنفس ومعرفـة طبيعـة البكتيريـا الموجودة يمكن أن تحـدد شكل أفـضل للعـلاج.

راجع طبيب الأسنان الذي يستخدم جهاز جديد للتشخيص ووصف Halimeter  مع حقيبة استزراع للمساعدة في تشخيص حجم المشكلة. هناك وسائل الانتصاف المتاحة اليوم لمكافحة هذه المشكلة. يشطف الفم (ثاني أكسيد الكلور) وكاشطات اللسان يساعد على التخلص من البكتيريا التي تسبب هذه الروائح.

 

11- لقد فقدت إحدى أسنانه. ما الذي يمكن فعله؟

 

اليوم طب الأسنان يقدم العديد من الخيارات:
1. إعـادة الأسنـان المبعدة إلى مكانهـا مرة أخـرى.
2. والأجهزة القابلة للإزالة.
3. جسر ثابت.
4. زرع وتركيب تاج.

12- لماذا يتوجب عليَ أن أنفق الكثير من المال على قناة الجذر؟ لما لا يتم سحب السن فقط؟

فقدان الأسنان يمكن أن يكون بداية لمزيد من فقـدان أسنـان أخـرى، إبقـاء السن يحافظ على المسافة الموجودة ويبقي باقي الأسنـان الأخرى من الانزياح والتباعـد، ويلغي الحـاجـة والكلفـة لجسـر أو زرع تـاج، وإن بدت باهظـة الثمن هي في الواقع فعالـة تمـاماً من حيث الكلفـة.

 

 
     

صفحة الأسئلة الشائعـة قد جعلت سهلـة لتجيب على أسئلتكم الشائعـة حول المشاكل التي قـد تواجهونهـا.

نأمل أن يحقق هـذا القسم المسـاعـدة المطلوبـة لإغنـاء معلومـاتكم حول طبابة الأسنــان.

إذا كنت لا تزال لديك أي سؤال لا تتردد في الاتصال بنا في أي وقت من خلال صفحة الاتصال، أرسل لنا سؤالك واحصل على الجواب.


 
 
     
© Copyright 2009 Pearl Dental Center, All Rights Reserved Designed by: Segment Studio